منتديات دنيا تكس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك



شكرا

ادارة المنتدي دنـيا تـكس



 
الرئيسيةحركة شباب جرجاالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غلق ملف الديون المتعثر ة لبنك التنمية الصناعية فى 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بركات
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 703

تاريخ التسجيل : 26/06/2010

العمر : 40

الموقع الموقع : http://m1970live.yoo7.com


مُساهمةموضوع: غلق ملف الديون المتعثر ة لبنك التنمية الصناعية فى 2011   الجمعة يوليو 02, 2010 8:29 am

[/center] القاهرة - يخطط بنك التنمية الصناعية والعمال غلق ملف الديون المتعثرة لديه، والتى تقل حاليا عن مليار جنيه بنهاية 2011، من خلال إبرام تسويات من شأنها أن تنهى تلك المديونيات التى كانت تزيد على 6 مليارات جنيه عام 2003، تبعا لحسام ناصر نائب رئيس البنك .
ولم يتبق فى محفظة الديون المتعثرة لدينا سوى 25% من تلك المديونيات، وهى نسبة مرتفعة، لكنها ناتجة عن تراكم مديونيات سابقة، وتقليص قيمة المحفظة يسير وفقا لجدول زمنى ينتهى فى 2011 تبعا لناصر.
ونعقد جلسات أسبوعية لتسوية المديونيات، للوصول بها إلى نسبة الـ10%، وهى النسبة الطبيعة، على أن يتم ذلك بنهاية 2010، على ان يتم غلق ذلك الملف تماما العام القادم مع مخصصات للديون المشكوك فيها لتفادى هذا النوع من المشكلات مستقبلا»، بحسب تعبير ناصر.
وأرجع ناصر تمكن البنك من خفض نسبة التعثر لديه، والوصول بها إلى 25%، إلى التسويات التى أبرمت مع المتعثرين خلال الفترة الماضية، إلى جانب حصول البنك على عدد من الأصول كتسويات لتلك المديونيات. وكانت آخر تسوية كبيرة أجراها البنك مع الشركة المصرية للدواجن، وتقدر بنحو 17مليون جنيه.
وأصبحت تلك الأصول النواة الأساسية للشركة الاستثمارية التى أسسها البنك، فى نهاية العام الماضى، وتحمل اسم صانع تبعا لناصر وتتكون الشركة من 18شركة ووحدة إنتاجية تمثل 5% من الأصول المستخدمة كتسويات للديون المتعثرة التى آلت إلى البنك الذى يعمل حاليا على إعادة تأهيلها لبيعها.
ونفى ناصر وجود عدد من كبار المتعثرين فى بنك التنمية الصناعية، سوى مجموعة أبوالمكارم، التى تعمل فى مجال النسيج، ودخل البنك شريكا فيها بنسبة 93%، مقابل مديونيته، التى رفض ناصر الإفصاح عن قيمتها.
وأضاف أن باقى العملاء المتعثرين لدى البنك لا يزيد عددهم على 100عميل، تتراوح ديونهم ما بين 5 و10 ملايين جنيه.
وكان تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الأخير قد انتقد تركز قروض بنك التنمية الصناعية، فى محافظات القاهرة الكبرى، التى حصلت على 474.900 مليون جنيه، مما يمثل 65% من إجمالى قروض البنك.
وحول تخارج البنك من بعض الأصول التى حصل عليه من جراء عمليات التسوية، رهن ناصر ذلك بوجود فرص بيع تدر عائدا مناسبا لقيمة تلك الأصول، وإلا كان الاحتفاظ بها أفضل فى الوقت الحالى.
وقال ناصر إن مصانع سجاد مكة المملوكة لمجموعة أبوالمكارم، والتى تسهم فيها بنوك التنمية الصناعية، والمصرف العربى الدولى، ومصر إيران للتنمية، وبنك تنمية الصادرات بنسبة 42%، تعد من أفضل الأصول المعروضة للبيع، شريطة وجود عرض مناسب.
والمفاوضات التى أجريت من قبل مع بعض الشركات المصرية العاملة فى السجاد، لبيع مصانع سجاد مكة، قد فشلت بسبب تدنى قيمة العروض التى طرحتها نتيجة لرغبة أصحاب تلك المصانع فى الحصول عليها بأرخص الأثمان، على اعتبار أن أصحاب المصنع (مجموعة أبوالمكارم) كانوا يعانون من المشاكل المالية على حد قول نائب رئيس البنك.
وتصل التكلفة الاستثمارية لمصنع سجاد مكة إلى نحو 300 مليون جنيه، فى حين يقدم المستثمرون عروضا متدنية لا تقارب قيمته الحقيقية، تبعا لناصر، الذى يوضح أن الشركة قد تجاوزت أزمتها «تدخلنا لإنقاذ المصنع من خلال قرض مساند يقدر بنحو 150 مليون جنيه، استخدم فى زيادة رأسمال، وهو ما انعكس على رفع كفاءة المصنع، واستعادة نشاطه فى السوق مرة أخرى» بحسب ناصر.
فى شأن مختلف، كشف ناصر عن مباحثات تجرى بين مصرفه والبنك المركزى، للحصول على جزء من القرض المقدم من البنك الدولى والبالغ 500 مليون دولار، لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنوك المتخصصة، والذى تم التصديق عليه من قبل مجلس الشعب فى الأسبوع الأخير من دورته الأخيرة، والتى انتهت منذ أيام.
وحتى الآن، لم نعرف قيمة الحصة المقترح أن يحصل عليه بنك التنمية الصناعية من قرض البنك الدولى الأمر بيد البنك المركزى ومن المرجح أن يحسم ذلك الأمر خلال الفترة القادمة.
وكان آخر القروض المساندة التى حصل عليه بنك التنمية الصناعية من قبل البنك المركزى، قد تمت فى مطلع 2008 إبان الاستحواذ على بنك العمال، وخفضت خسائر البنك من 100 مليون جنيه إلى 60 مليون جنيه فى نهاية يونيو الماضى.
المصدر : جريدة الشروق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://m1970live.yoo7.com
عبد الله
عضو نشيط
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 112

تاريخ التسجيل : 03/07/2010

الموقع الموقع : http://m1970live.yoo7.com


مُساهمةموضوع: رد: غلق ملف الديون المتعثر ة لبنك التنمية الصناعية فى 2011   الخميس يوليو 08, 2010 6:46 pm

حسبنا الله ونعم وكيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غلق ملف الديون المتعثر ة لبنك التنمية الصناعية فى 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دنيا تكس :: قسم اخبار و اخبار الاقتصاد :: شئون عربية-
انتقل الى:  
أختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
على الفيس بوك
بتوقيت (Cairo)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات دنيا تكس
 حقوق الطبع والنشر لدنيا تكس©2011 - 2010 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دنـــيا تكــــس لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها ®m1970live.yoo7.com
أخر المواضيع
<div style="background-color: #37bfa4;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
ديوان عروس القدس - للشاعر ناصر بن جرجا