منتديات دنيا تكس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك



شكرا

ادارة المنتدي دنـيا تـكس



 
الرئيسيةحركة شباب جرجاالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوات لدروع بشرية إسلامية لحماية الكنائس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دنيا تكس
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 460

تاريخ التسجيل : 23/06/2010

العمر : 47

الموقع الموقع : http://m1970live.yoo7.com


الاوسمه
 :  

مُساهمةموضوع: دعوات لدروع بشرية إسلامية لحماية الكنائس   الخميس يناير 06, 2011 9:16 am



أقباط مصر يحتفلون اليوم بـ «الميلاد» بلا فرح
المصدر: القاهرة ــ عماد الأزرق والوكالات
التاريخ: 06 يناير 2011

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يحتفل الأقباط المصريون اليوم بعيد الميلاد وسط تشديد للإجراءات الأمنية ودعوات لتنظيم دروع بشرية من مسلمي مصر لحماية الكنائس، وقالت وزارة الداخلية المصرية إن التفجير الذي استهدف كنيسة القديسين في الإسكندرية ليلة رأس السنة يوم الجمعة الماضي تم بعبوة أو حزام ناسف وليس بالسيارة.

وقال وكيل المجلس الملي العام ثروت باسيلي لوكالة الأنباء الألمانية أمس: «الاحتفال الديني سيقام في موعده لأنه في أشد الظروف قسوة لا ينبغي أن نلغي صلاة العيد». وأضاف «ما سيتم إلغاؤه هو مظاهر الفرح التي لا تتناسب مع الحزن على ضحايا اعتداء كنيسة القديسين». وقال سكرتير المجلس الملي في الاسكندرية كميل صديق ساويرس ان ما نقل عنه في الصحف حول تلقي الكنيسة تهديدات بتنفيذ عمليات إرهابية في أربع كنائس غير دقيق. وأضاف أنه قال انه «سمع أن هناك تهديدات على بعض مواقع الانترنت ولم تتلق الكنيسة أي تهديدات مباشرة».

وعلى صعيد التحقيقات، كشفت الحكومة المصرية أن الانفجار الذي استهدف الكنيسة في الاسكندرية جاء نتيجة عبوة أو حزام ناسف ونفت تخمينات أولية بأنها كانت نتيجة انفجار سيارة مفخخة.

وصرح الناطق باسم مجلس الوزراء المصري مجدي راضي أن وزير الداخلية حبيب العادلي أبلغ مجلس الوزراء في اجتماع أمس بأن الانفجار كان «عبوة بدائية داخل شنطة أو حزام ناسف لدى أحد الأشخاص ولم تكن داخل سيارة».

ورداً على التهديدات الإرهابية باستهداف الكنائس في مصر ووجود مخاوف من تكرار العملية الإرهابية ليلة الاحتفال بعيد الميلاد مساء اليوم الخميس، تزايدت دعوات من مختلف الفعاليات والمؤسسات والهيئات بتنظيم دروع بشرية من مسلمي مصر لحماية الكنائس. وجدت استجابة سريعة من فئات كثيرة في المجتمع المصري وتحولت تلك المبادرة إلى دعوات بين عامة الناس حيث امتلأت صفحات موقع «فيس بوك» الاجتماعي بالترويج لتلك المبادرة والتأكيد على الاستجابة لها. وفضلاً عن الاستجابة الواسعة لها، وجدت للحملة الشعبية في صفوف المسلمين ترحيباً مسيحياً بها.

وصرح وكيل لجنة الثقافة والإعلام في مجلس الشورى نبيل لوقا بباوي أن هذا التوجه من جانب المسلمين «شعور طيب للغاية»، مستطرداً: «يجب أن نؤكد أن هذا دور أصيل للأمن والأمن يقوم بدوره على أكمل وجه». وشدد بباوي على أنه «لا طريق أمام المصريين سوى تجاوز الأزمة لأن البديل سيكون مخيفاً وهي حرب أهلية»، لافتاً إلى أن «هذا هو ما يريده أصحاب الأجندات الخارجية من مصر».

إلى ذلك، أعلنت مصادر قضائية مصرية ان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر بإحالة ثمانية متظاهرين شاركوا في مسيرة احتجاجية ضد تفجيرات كنيسة القديسين في الإسكندرية لمحاكمة عاجلة.

أبو الغيط: حماية الأقباط مسؤولية الدولة المصرية فقط

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أمس في زيارة إلى الرباط إن مسؤولية حماية الأقباط في بلاده تقع «على عاتق الدولة المصرية فقط»، كما نقلت عنه وكالة الأنباء المغربية الرسمية قوله في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المغربي الطيب الفاسي الفهري في الرباط.

وأضاف أبو الغيط «الكنيسة المصرية مستقلة وقادرة على الدفاع عن نفسها، وترفض أي تدخلات من أي طرف». وأوضح أن التحقيقات حول الاعتداء مستمرة، مؤكداً أن الغضب من اعتداء الإسكندرية لا يقتصر فقط على الأقباط وإنما يسود جميع المصريين، مؤكداً أن آلاف الكنائس في مصر تمارس فيها الشعائر الدينية في وقتها ومن دون أي عراقيل.

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر دعا إثر الاعتداء قادة العالم إلى حماية المسيحيين الأقباط، في خطوة سارع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلى انتقادها ووصفها بأنها «تدخل غير مقبول» في شؤون مصر.








أثبت وجودك لا تقرأ و ترحل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://m1970live.yoo7.com
 
دعوات لدروع بشرية إسلامية لحماية الكنائس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دنيا تكس :: قسم اخبار و اخبار الاقتصاد :: حوادث و قضايا-
انتقل الى:  
أختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
على الفيس بوك
بتوقيت (Cairo)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات دنيا تكس
 حقوق الطبع والنشر لدنيا تكس©2011 - 2010 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دنـــيا تكــــس لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها ®m1970live.yoo7.com
أخر المواضيع
<div style="background-color: #37bfa4;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
ديوان عروس القدس - للشاعر ناصر بن جرجا