منتديات دنيا تكس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك



شكرا

ادارة المنتدي دنـيا تـكس



 
الرئيسيةحركة شباب جرجاالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  سطور لابد منها ( شباب صحوة 25 )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بركات
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 703

تاريخ التسجيل : 26/06/2010

العمر : 41

الموقع الموقع : http://m1970live.yoo7.com


مُساهمةموضوع: سطور لابد منها ( شباب صحوة 25 )   الإثنين يونيو 20, 2011 4:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

صلى الله وسلم على النبي الهادي الامين


اما بعد ،

اخوة الاسلام والعروبة ، قلت فيما مضى ان ما يكبلنا ثوب ولن نتحدث الا بعد خلعه ، ولكن يبدوا ان الافكار المدسوسه المسمومه قد شاعت بين الناس وترسخت باذهان من يعي بالسياسه ومن لا يعيها.

حتى اصبحت الاحداث في مصرنا الحبيبه هي حديث كل من يعي ومن لا يعي،واقول من لا يعي ليس تقليلا وانما لاسباب عده اهما غياب الوعي السياسي عن الشارع العربي ، زرع الفتن بواسطة الطابور الخامس بما يخدم مصالح اعداء الامة.

ما تجدر الاشارة اليه ان الاحداث التي تتابعت على وطننا العربي الكبير هي احداث تمس الوطني العربي ككل ، ولا تخص اي دوله بعينها ، وان الحاقدين على هذه الامة تراقصوا فرحا بما الت اليه الامور بالوطن العربي بايدي الشعوب العربية ، اي بدون اي تكاليف باهظه يتحملونها كما حصل في العراق وافغانستان مثلا.

برأيي الشخصي ان موازين الامور انقلبت لصالح الشعوب ، ابتداءا من الحراك الشعبي ضد الحكومة في لبنان الشقيق فكانت هي الاساس الاول لتحرك الشعوب العربية وتعبيرها عن غضبها.

من بعدها جاءت احداث تونس لتفجر غضبا مكبوتا لسنوات عديده نتيجة للقهر والظلم والاستبداد من النظام الحاكم ، فما عاناه اخواننا بتونس الخضراء لم يعاني منه اي شعب عربي ، حتى ان الامر وصل لتقيد ممارسة الشعائر الدينيه وهذا غير موجود باي بلد عربي اطلاقا.

تونس الخضراء بدأ ثورتها افراد من الشعب البسيط المسحوق المنتهكة حقوقه ، وانظم اليهم بعد ان استقر بانفس الساسه واصحابها بوادر نجاح وتأيد عالمي ( مستغرب )الكثير من الفئات التي تمثل عدة اطياف والوان سياسية ، نتيجة الامر بالمحصله ان هذه الثوره نجحت بطرد نظام متغطرس غاشم حاقد سارق ، لكن للاسف ولغاية هذه اللحظة التي اكتب بها لم تستقر الامور بتونس الخضراء ولن تستقر على المدى القريب من وجهة نظري ، لان انسحاب السلطة كان انسحابا لا وطني ولا اخلاقي فأن تترك بلد بدون ترتيب لنقل مقاليد الحكم بصوره امنه هي الخيانه العظمى بحد ذاتها.

حتى لا اطيل ولا اتشعب كثيرا انتقل معكم الى المشهد المصري ، الذي كانت نواته من وجهة نظري حركة شباب والتي تم اجهاضها نوعا ما ، فكانت دافعا للكثير هي اولا واحداث تونس ثانيا بان القدره على التغير ممكنه لكنها تحتاج تضحيات.

بالفعل نجحت حركة الشباب المثقف الوطني الواعي بترتيب صفوفها واقناع الناس بوجهة نظرتها وكانت نتيجة الامر ثورة 25 ، رغم تحفضي على التسميه الا انه تعارف الناس عليها بهذا الاسم عبر وسائل الاعلام ومن خلال منظميها ، وان كنت افضل تسميتها صحوة 25 .

هذه الصحوة بدأت بشباب واعي مثقف متعلم ، اهدافها واضحه وجليه ولا يختلف حولها اي وطني بارض الكنانه ، فهدفها الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، وكانت صحوة محل انظار العالم حيث اثبتت للعالم ككل مدى تحضر الشعب العربي ووعيه متمثلا بشباب صحوة 25 .

تعودنا بعالمنا العربي على سياسة القمع وتكميم الافواه، لكن هذا الخروج المشرف لشباب الصحوه فرض على النظام ببداية الامر احترام توجهه ومطالبه والسماح له بالتعبير عن الراي بحرية وديمقراطيه .

بدأت الازمة تتفاقم كون هذا الحراك الشريف اصبح محط انظار اصحاب السلطه والجاه ، وبنفس الوقت محط لانظار اعداء الامة ، فبدأ حراك ظاهره موالي لافكار شباب الصحوه وباطنه يضمر الشر للامه ككل.

السبب انه اذا استطاعت اي جهة خلق عدم استقرار بمصر فان الامور بكافة الدول العربية تصبح سهلة التحقيق وسهلة المنال ، ومن هنا بدأ التحرك بالخفاء لتشويه هذه الصحوة ودس بعض الافكار والمطالب على افكارها الاساسية والمشروعة.

طبيعة الشعب العربي والشعب المصري تحديدا هي العاطفه ، وعليه كان سهل جدا على اعداء الامة تمرير الامور التي يريدون باسم صحوة 25 التي اكتسبت تعاطف وتاييد اغلب الشعب .

بكل امانه ومصداقية ساقول الان نقاط واجب على الجميع اخذ الحيطه والحذر منها ( وقبل الخوض بها وجب ان انوه انني غير متفق فكريا وايدولوجيا وسياسيا مع اي نظام عربي )

1. صحوة 25 هي صحوة يحتذى بها على مستوى العالم ككل ومطالبها الاساسية كانت الاصلاح والتغيير ضمن اطر صحيحه وسليمه.
2. استجابة النظام المصري لمطالب شباب الصحوه ، يؤخذ عليها امر واحد وهي انها جائت متأخره وبالتالي سمحت لاعداء الامه برفع سقف المطالب والتحجج بعدم جدية النظام.
3.متغنين بالوطنية ، من الداخل والخارج لم يكن يسمع لهم صوت قط قبل صحوة 25 بدأوا بالظهور على الساحة فمنهم من عاد الى مصر وهو يحمل اجنده تخريبية وهو مدرك بقرارة نفسه انه لن يستلم مقاليد الحكم لكن هدفه واضح وجلي وهو تعطيل الاصلاحات واطالت امد عدم الاستقرار وذلك لتمرير مخططات داخليه وخارجية ، ومنهم من عاد باهداف نبيله لكن توقيت عودته مشبوه !!! ، ومنهم من تحرك من الداخل ولم يكن فيما مضى الا متظاهرا بعدم الرضى وهو بالواقع مستفيد من سكوته بطريقة او اخرى . ( لن ادخل باسماء هنا )
4. تم استغلال هذه الصحوه اسوء استغلال فقد تصدرت اخبارها كافة المحطات الاعلاميه بالعالم وعليه تم تمرير بعض المخططات واكثرها وضوحا وجلاءا تقسيم السودان الحبيب وغيره من الاحداث الاخرى .
5. التحرك الامريكي الغير مبرر ضد النظام تباعا بتصريحات اللاحق منها اشد وقعا من سابقه ، وبنفس الوقت التأيد الاسرائيلي الغير مبرر ايضا وكذلك الاوروبي ، والصمت العربي كلها تحركات منظمة ومدروسه ومخطط لها مسبقا لخلق حاله من عدم الاستقرار ، فبداية الامر الانقلاب الامريكي على النظام ادى لظهور تأيد للنظام من فئات عديده بحجة عدم تمرير الرأي الامريكي على ارادت الشعب المصري ، حين شعروا بالامر اوعزوا الى الصهاينه لاطلاق شعارات مخالفه للاراء الامريكيه تقلب اراء الناس على هذا النظام وترسخ باذهانهم فكرة العماله ، بكل صدق النظام المصري هنا رغم اختلافي معه كان نظاما حكيما وعلم الساسه دروسا بادارة الازمات بظل تظارب وجهات النظر العالمية. بعد فشل الامرين وتبلور فكره لدى اصحاب الصحوه الاصلين انهم وصلوا لمرادهم بدأ التدخل الايراني الصفوي بالساحة باعلاء راية الشرق اوسط الاسلامي واظهر بالطبع تاييدا للتيار الاسلامي المتقلب بكل صراحة باراءه بهذه الازمة فهو مع وضد بنفس الوقت ينتظر ترجح كفه ليميل معها.




اخواني ان كل الاحداث المتعاقبه على امتنا العربية هي احداث عواقبها ان الت الى ما يشتهيه اعداء الامه عواقب وخيمه على الجميع ابتداءا من جزر القمر وانتهاءا بمصر .


فلنتقي الله عز وجل بانفسنا اولا وبوطننا العربي الكبير وبمصالح الامه جمعاء ولندرء عنا الفتن واصحابها ولنقف سدا منيعا ضد مأرب اعداء الامه الصفويين الصهيونيين الغربيين .


لله الامر من قبل ومن بعد فاساله ان يؤلف بين قلوب الامة لما فيه خيرها وصلاحها.


امضاء مواطن مسلم عربي
يعشق العروبة






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://m1970live.yoo7.com
 
سطور لابد منها ( شباب صحوة 25 )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دنيا تكس :: قسم جمعية شباب جرجا‏ المشهرة برقم 1217 لسنة 2012 :: دعوه من جمعية شباب جرجا‏-
انتقل الى:  
أختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
على الفيس بوك
بتوقيت (Cairo)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات دنيا تكس
 حقوق الطبع والنشر لدنيا تكس©2011 - 2010 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دنـــيا تكــــس لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها ®m1970live.yoo7.com
أخر المواضيع
<div style="background-color: #37bfa4;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
ديوان عروس القدس - للشاعر ناصر بن جرجا