منتديات دنيا تكس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك



شكرا

ادارة المنتدي دنـيا تـكس



 
الرئيسيةحركة شباب جرجاالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تسبب انقطاع في عدد من كابلات التابعة للشركة المصرية للاتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بركات
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 703

تاريخ التسجيل : 26/06/2010

العمر : 40

الموقع الموقع : http://m1970live.yoo7.com


مُساهمةموضوع: تسبب انقطاع في عدد من كابلات التابعة للشركة المصرية للاتصالات   الأربعاء أغسطس 17, 2011 6:08 am

تسبب انقطاع في عدد من كابلات التابعة للشركة المصرية للاتصالات، في تأثر خدمات المحمول في بعض المناطق على مستوى الجمهورية بشكل متفاوت، وصل لحد الانقطاع الكامل في أجزاء واسعة من محافظة الإسكندرية ومنطقة الدلتا، بينما امتد تأثيرها جزئيا لبعض المناطق بالقاهرة ومحافظات أخرى.

وتزامن انقطاع كابلات الاتصالات الداخلية مع انقطاع آخر لكابل "SMWE4"، الذي يعد من أكبر الكابلات الدولية التي تمر داخل الأراضي المصرية، وهو المسئول عن نقل سعات كبيرة من الإنترنت بين آسيا وأوروبا.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات في بيان إن "انقطاع الكابل الدولي حدث خارج الأراضي المصرية في اتجاه قارة آسيا، إلا أنه لم يؤثر بشكل كبير على خدمة الإنترنت في مصر، غير أن الأضرار التي لحقت بعدد من كابلات الفايبر الداخلية، كان لها تأثير كبير على مستوى خدمة شبكات المحمول والإنترنت على أكثر من قطاع".

وأكد المهندس أحمد أسامة، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات في تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة المصري اليوم المستقلة إنه "لم تصل تقارير نهائية بشأن القطع الذي حدث في كابل ( SMWE4) لكن تأثير القطع محدود على مصر حتى الآن".

وأوضح أن "شعور بعض المستخدمين بمشاكل في الإنترنت والمحمول، سببه انقطاع كابل فايبر تابع للشركة المصرية للاتصالات، وهو ما أثر بشكل مباشر على شركة اتصالات مصر، وشركة لينك دوت نت، ثاني أكبر مشغل لخدمات الإنترنت في مصر، إلا أن تأثير انقطاع هذا الكابل لم تصدر به تقارير تفصيلية حتى الآن".

وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات إن "أحد مسارات الكابلات التابعة للشركة تعرض مساء الاثنين لأعطال، وتم تحويل الخدمة لمسارات بديلة، لكن أعطالاً أخرى ضربت المسارات البديلة صباح الثلاثاء تسببت في شعور بعض المواطنين بمشكلات في خدمات الإنترنت والمحمول".

سرقة الكابلات

وأشار المصدر إلى أن الأعطال "ضربت أكثر من كابل داخلي تابعة للشركة المصرية للاتصالات على فترات متقطعة، وتم إصلاح أجزاء كبيرة منها، لكن أحد المسارات البديلة، حدث له انقطاع في تمام الحادية عشرة من ظهر الثلاثاء، وهو ما تسبب في شلل تام شعر به سكان الإسكندرية على وجه الخصوص".

وتابع: "تكرار عمليات سرقة كابلات المصرية للاتصالات له تأثير كبير على مستوى الخدمة، بعدما تضاعفت عمليات السرقة نتيجة للانفلات الأمني".

وسبق أن تسببت أعطال كابلات الإنترنت الدولية في انقطاع خدمات الإنترنت تماما عن مصر، لاعتمادها بشكل كلي على كابلات مملوكة لشركات دولية عادة ما يؤدى انقطاعها إلى عزل مصر عن العالم، وهو ما تكرر أكثر من مرة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

واضطرت شركات المحمول لاستخدام حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتواصل مع عملائها وتوضيح حقيقة الأعطال التي أصابت الشبكات.

وأشارت شركة اتصالات مصر إلى أن "هناك أعطال في الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت وخدمة (بلاك بيرى) على مستوى شبكات المحمول الثلاث، نتيجة لعطل بأحد الكابلات التابعة لشركة (تى.إى.داتا)"، مشيرة إلى أن المشكلة قيد التحقيق، "وسوف تعود الخدمة في أسرع وقت ممكن".

وفى المقابل اكتفت الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول، موبينيل، بالإشارة على حسابها بنفس الموقع إلى أن هناك أعطالا في الشبكة ستعمل على التحقق منها وإبلاغ المشتركين بما توصلت إليه الشركة.

وأوضحت شركة "فودافون مصر" أن تقارير وصلتها من الشركة المصرية للاتصالات تفيد بحدوث انقطاع مزدوج لكابل فايبر وآخر نحاسي تسبب في تأثر الخدمة بعدد من المناطق أبرزها الإسكندرية.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://m1970live.yoo7.com
 
تسبب انقطاع في عدد من كابلات التابعة للشركة المصرية للاتصالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيديو الفتاة التى تحولت الى حيوان غريب بسبب رميها للمصحف
» عمرة الحديبية في ذي القعدة سنة 6 هـ (سبب عمرة الحديبية‏)(استنفار المسلمين‏)(المسلمون يتحركون إلى مكة‏ )
» حواء ليست السبب في خروج ادم من الجنة
» تتبع الفوالق الصخريه التي تسبب الزلازل بالصور
» تعريف الخوارج ، و سبب التسمية بذلك ، أول ظهورهم ، ذكر اسماءهم ، ذكر اقسامهم ، صفاتهم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دنيا تكس :: قسم اخبار و اخبار الاقتصاد :: علوم وتكنولوجيا-
انتقل الى:  
أختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
على الفيس بوك
بتوقيت (Cairo)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات دنيا تكس
 حقوق الطبع والنشر لدنيا تكس©2011 - 2010 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دنـــيا تكــــس لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها ®m1970live.yoo7.com
أخر المواضيع
<div style="background-color: #37bfa4;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
ديوان عروس القدس - للشاعر ناصر بن جرجا