منتديات دنيا تكس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك



شكرا

ادارة المنتدي دنـيا تـكس



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 لسودان: اطلاق سراح الترابي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد بركات
المدير العام
المدير العام
محمد بركات

الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 703

تاريخ التسجيل : 26/06/2010

العمر : 42

الموقع الموقع : https://m1970live.yoo7.com


لسودان: اطلاق سراح الترابي Empty
مُساهمةموضوع: لسودان: اطلاق سراح الترابي   لسودان: اطلاق سراح الترابي Clock11الجمعة يوليو 02, 2010 7:36 am

الخرطوم - القبس
افرجت السلطات السودانية امس عن الزعيم المعارض ورئيس حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي بعد شهر ونصف الشهر على اعتقاله في الخرطوم وإغلاق الصحيفة التابعة لحزبه. وقال نجله صديق الترابي ان جهاز الأمن ابلغه أن يذهب إلى مكتبهم، وحينما وصل كان والده هناك ونقلوهما بالسيارة إلى المنزل، و«لم يفسر أحد قط لماذا اعتقل ولم يقل أحد لماذا أفرج عنه». وقال الترابي إنه كان معزولاً تماماً طوال فترة اعتقاله، ولم تسمح له سلطات السجن بالاتصال بأي شخص. وأضاف أنه عومل بشكل جيد، مشيراً إلى أن السلطات لم توجه إليه أي تهمة ولم تحقق معه بخصوص أي قضية.
وفور خروجه جدد الترابي مهاجمة البشير والتأكيد انه ضد الدكتاتورية، توقع الترابي أن يؤدي الاستفتاء على مصير جنوب السودان إلى تصويت الجنوبيين بالانفصال نظرا للقطيعة بين شطري البلاد، حسب وصفه، مجدداً قلقه من مصير ثمانية ملايين شخص في دارفور.
ونقلت وكالة السودان الرسمية للأنباء عن مصدر أمني قوله إن البشير أمر بالأفراج عن الترابي بمناسبة الذكرى السنوية الحادية والعشرين لليلة التي تولى فيها البشير الحكم في انقلاب أبيض بمساندة من الإسلاميين بزعامة الترابي.
واندلع صراع مرير على السلطة وشقاق بين الترابي والرئيس عمر البشير في عامي 1999 و2000، ودخل الترابي السجن عدة مرات منذ تشكيله حزب المؤتمر الشعبي المعارض بعد أن كان حليفاً مقرباً للبشير.
وقال محامو حزب المؤتمر الشعبي إن ابو ذر الأمين، نائب رئيس تحرير صحيفة رأي الشعب، اتهم بالإرهاب والتجسس وزعزعة النظام الدستوري بعد الاعتقالات وهي جرائم قد تصل عقوبتها إلى الإعدام. وقال المحامون إن ثلاثة صحافيين آخرين من الصحيفة مثلوا منذ ذلك الحين في المحكمة لكن القاضي حظر نقل أنباء القضية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://m1970live.yoo7.com
 
لسودان: اطلاق سراح الترابي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دنيا تكس :: قسم اخبار و اخبار الاقتصاد :: شئون عربية-
انتقل الى: